صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تطلق حملة تبرعات لصالح إنشاء مركز الحسن للسرطان

دشّن رئيس الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور سالم صباح، والدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور محمد ابو سعدة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للتخطيط، ولفيف من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية؛ حملة جمع التبرعات التي تقوم بها جامعة فلسطين لدعم إنشاء مركز خالد الحسن لمعالجة امراض السرطان.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سالم صباح بأن تدشين هذه الحملة يحاكي تعريف العملية الأكاديمية الشامل من حيث الاهتمام وتواصل المؤسسات الأكاديمية تجاه التواصل المجتمعي وأن الجامعة بهذه الحملة تمارس نشاط أكاديمي معرفي شامل .

وأكد الدكتور محمود العجرمي النائب الأكاديمي أن هذه الحملة في التبرع لمركز خالد الحسن سيأتي بالنفع ليس فقط من ناحية توفير العناية الطبية للمرضي ولكنه أيضاً سيسهم في بناء قدرات الكوادر الطبية الفلسطينية ومن المتوقع انه سيكون للمؤسسات الاكاديمية دوراً قيادياً في هذه الشأن. 

من جانبه أكّد الدكتور موسى أبو سليم بأن قرار إنشاء المركز ليس فقط حاجة طبية ولكنه أيضاً يأتي لتلبية ومعالجة قضايا رئيسية يعاني منها شعبنا من خلال سياسات الاحتلال التي يضعها تجاه مرضي الشعب الفلسطيني وتحرمه من التنقل والوصول إلى المراكز الطبية العلاجية المتخصصة.

وقد أكّد د. محمد أبو سعدة النائب الإداري والمالي بأن اشراك طلبة جامعة فلسطين في هذه الحملة بجانب موظفي الجامعة يأتي لتأكيد هوية المعرفة والتي تشكل وجدان الطالب الثقافي للانتماء للوطن.