صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل رئيس وفد الهلال الأحمر التركي لقطاع غزة

استقبل الدكتور سالم صبَّاح بمكتبه بمقر الجامعة وفدًا من الهلال الأحمر التركي برئاسة السيد د. ييت أولتشاي رئيس وفد قطاع غزة للهلال الأحمر التركي، حيث كان برفقته الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور جبر الداعور عضو مجلس الإدارة.

وقد رحَّب السيد رئيس الجامعة بالوفد الزائر، وقدم نبذة تعريفية عن الجامعة، ومحطات تطورها، وأحدث التخصصات فيها، وعدد الشراكات مع الجامعات والمؤسسات الدولية ذات الصلة، معبرًا عن سعادة جامعة فلسطين بزيارة الوفد التركي، شاكرًا لتركيا حكومة وشعبًا ومؤسسات أهلية وقفتهم الدائمة بجانب شعبنا الفلسطيني، وقطاع غزة خصوصًا الذي يعاني من ظروف اقتصادية صعبة. وقد أكَّد د. صبَّاح على ضرورة زيادة وتيرة التواصل والتعاون المشترك مع الهلال الأحمر التركي والمؤسسات التركية.

من جانبه شكر د. أولتشاي جامعة فلسطين على حسن الاستقبال، مبديًا سعادته بزيارة حرم الجامعة، ومعبرًا عن اعجابه بتقدّم الجامعة وتوفّر أحدث التجهيزات فيها، حيث عبّر عن استعداد الهلال الأحمر التركي لدعم وتمويل المشاريع التي ستتقدم بها جامعة فلسطين، واعدًا بتكرار الزيارة.

وكانت جامعة فلسطين قد قدَّمت درع الجامعة لجمعية الهلال الأحمر التركي، تقديرًا منها واعتزازًا بالدور الإنساني المهم الذي تقوم به الجمعية في خدمة قطاع مهم من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وفي ختام الزيارة رافق د. العجرمي الوفد التركي الزائر بجولة ميدانية في أروقة الجامعة ومعاملها ومرافقها المختلفة، بدءًا بقاعة المؤتمرات ثم معامل وقاعات كلية القانون، وانتهاءً بعيادات ومعامل ومختبرات كلية طب وجراحة الفم والأسنان.