صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل المركز الايطالي للتبادل الثقافي

استقبلت جامعة فلسطين ممثلة برئيس الجامعة د سالم صباح ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. محمود العجرمي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د . محمد أبو سعدة وفداً من المركز الايطالي للتبادل الثقافي ممثلاً بمديره العام السيدة ماري كاليفيلي والأستاذ سامي أبو عمر مدير البرامج بهدف توقيع اتفاقية بين المركز والجامعة وبحث سبُل التعاون بين الجامعة والمركز فيما يخص برامج التبادل الثقافي وتوقيع شراكات مع جامعات إيطالية بالإضافة لتدريب الطلبة على أيدي خبراء إيطاليين.

من جهته رحب د. صباح بالوفد الايطالي مثنياً على اهتمامهم ودعمهم للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية توثيق أواصر الصلة مع المركز وجميع مؤسسات المجتمع المدني كونها تعتبر عصب الحياة في المجتمع، ومؤكداً أن الجامعة تعمل جاهدة لتخريج الطلبة كي يكونوا خير ممثل لفلسطين .

ومن جانبه  أكد د.العجرمي على أن الجامعة حريصة على دمج طلبتها مع مجتمعات المجتمع المدني وخاصة الدولي منها لإكسباهم خبرات وثقافات جديدة، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تسعى دوما  للتميز عن غيرها من خلال إقامة الشراكات مع الجامعات العربية والدولية لتدريب أعضاء هيئتها التدريسية وجمهور الطلبة للاستفادة من الخبرات الأجنبية ونقلها للمجتمع الفلسطيني، مضيفاَ أن الأمم ترتقي بالتعليم والانفتاح الثقافي.

بدورها قالت كالفيلي  أن المركز الايطالي دائم التواجد في القطاع وأنها سعيدة بحسن الاستقبال الذي حظيت به من قبل إدارة الجامعة، مؤكدةَ أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة وأنها سوف توقع مع الجامعة اتفاقيات تعاون وسوف تعمل على توفير منح دراسية للأكاديميين والطلبة بالإضافة لعمل توأمة بين الجامعة و جامعات إيطاليا.

وفي الختام  اصطحبت إدارة الجامعة الوفد الإيطالي في أروقة الجامعة وجرى الاتفاق على تدشين جدارية داخل الجامعة بالتعاون مع معهد الفنون بجامعة سيينا الايطالية في شهر فبراير من العام 2016 .