صورة الخبر
الأخبار

انطلاق فعاليات مؤتمر كلية التربية العلمي الدولي الثاني القدس تحت الاحتلال في العقدين الثاني والثالث من القرن الحادي والعشرين

نظمت كلية التربية في جامعة فلسطين اليوم الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر المؤتمر العلمي الدولي الثاني بعنوان: القدس تحت الاحتلال في العقدين الثاني والثالث من القرن الحادي والعشرين ... الواقع وآفاق المستقبل بحضور سعادة أ.عبد الكريم الغفري رئيس مجلس الأمناء، وسعادة الأستاذ الدكتور / جبر الداعور رئيس الجامعة، والدكتور نهاد بدرية رئيس المؤتمر وعميد كلية التربية، وسماحة الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق ، وضيف المؤتمر الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وجمع كبير من الوزراء والوجهاء والأعيان.
حيث أكد رئيس المؤتمر أن الهدف من تنظيم المؤتمر هو إحياء قضية القدس في نفوس العرب والمسلمين جميعًا، والفلسطينيين على وجه الخصوص، وكشف مخططات الاحتلال من تهويد وتهجير لأهلنا في القدس، وطمس المعالم العربية والدينية، ودعا إلى تعزيز قيمة الانتماء للمقدسات والثوابت الوطنية.
من جانبه ، دعا الدكتور عكرمة صبري إلى ترجمة مخرجات المؤتمر بمخاطبة العالم باللغات الأخرى، لكي يعلم بجرائم الاحتلال، وانتهاكاته ضد المقدسات الإسلامية في القدس، مثمنًا دور جامعة فلسطين وكلية التربية بتنظيم هذا المؤتمر .
وقد أشار وزير الأوقاف الأسبق الدكتور يوسف جمعة سلامة في كلمته إلى أن القدس موحدة للعرب والمسلمين، فلماذا يختلف الفرقاء ؟ فالأولى والأجدر أن نتوحد خلف القدس، لأنها توحد وتجمع على مر التاريخ، وهي ميراث النبوة، وعلى أرض فلسطين تقع الأحداث الكبيرة من نزول عيسى عليه السلام ومقتل الدجال، وخروج يأجوج ومأجوج، ودعا إلى التمسك بالقيم التربوية وتعزيز قيمة الانتماء للقدس .
وفي كلمته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جبر الداعور أن القدس خط أحمر، وذكر قول الشهيد ياسر عرفات: ليس فينا من يفرط بذرة تراب من القدس، وثمن دور المشاركين في المؤتمر من كل الدول المشاركة، ووجه شكره للحضور والضيوف .