صورة الخبر
الأخبار

إنطلاق فعاليات المخيم الصيفي الهندسي إيكو كامب 2017 في جامعة فلسطين

انطلقت صباح يوم الثلاثاء الموافق 01/08/2017 فعاليات المخيم الصيفي ECO CAMP For Sustainable Engineering Solutions ضمن فعاليات الأنشطة اللامنهجية التي تطلقها جامعة فلسطين و كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني  والتي تستمر حتي مساء الخميس الموافق 03/08/2017 ، برعاية رسمية من الجامعة ومشاركة  بلدية الزهراء، وقد شارك في تقديم الفعاليات كل من  مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة وصندوق تطوير وإقراض البلديات وجمعية الملاحيين البحريين الفلسطينيين وArab Youth Climate Movement AYCM..

وإستهل اليوم الأول للمخيم بزيارة لبلدية خانيونس حيث رافق الطلاب في الزيارة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية د.م.نغم علي حسن مديرة المخيم، د.م. مصطفي الطيب رئيس قسم الإنشاء و التشييد،  د.م. سليمان وافي رئيس قسم الهندسة المعماري، د.م.إسماعيل الداعور، م.أحمد أبو حسنة، م.ساجد إصرف ممثلاً عن بلدية الزهراء.

حيث رحب رئيس بلدية خانيونس ورئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في خانيونس ورفح و الوسطي المهندس يحيى محي الدين الأسطل (أبو عمر) بالحضور وشكر جامعة فلسطين وكلية الهندسة والمشاركين علي تنظيم هذه المخيميات البيئية التي تسهم في بناء غدا أفضل للمواطن.

ومن جانبه قدم وافي الشكر الجزيل للرئيس البلدية و العاملين فيها علي جهودهم المبذولة من أجل مدينة نظيفة ونقل وافي  شكر جامعة فلسطين ممثلة برئيسها أ.د. سالم صباح وأيضا كلية الهندسة أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية والمرافقين للمخيم، وشرح وافي سبل التعاون المستقبلية الممكنة للتعاون بين البلديه وكلية الهندسة و ذلك من خلال تدريب الطلاب في البلدية أو من خلال المساهمه والمشاركة بمشاريع تنموية في المدينة وذلك من مشاريع خلال الدراسة أو مشاريع تخرج لطلاب الهندسة حيث هناك مشاريع ترفيهية مثل الحدائق وسكنية وصناعية وتجارية وبيئية وهذه المشاريع تسهم تطور المدينة والمجتمع وأيضا قدم وافي الشكر لـ للمهندس سمير مطر والمهندسه ريم أبو كميل ممثلين عن مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة.

وقد تم عمل لقاء ترحيبي في البلدية تم عرض تحليلي لمكب النفايات ومحطة الترحيل من طرف م.سمير مطر وم.ريم أبو كميل وممثلين عن مجلس الخدمات لإدارة النفايات الصلبة  العرض تم طرح الاسئلة والإستفسارات من طرف المشاركين في المخيم وتم الإجابه عنها من طرف رئيس بلدية خانيونيس وم.سمير مطر ممثل المجلس.

والختام شكر رئيس البلدية الطلاب وتمني لهم رحلة علمية موفقة وشكر الجامعة علي إهتمامها بهذا المجال البيئي ومن جانبها شكر أعضاء الهيئة التدريسية الرئيس والحضور وتمنوا مزيدا من التعاون في المستقبل وعلي تواصل دائم.

وبعدها تم الذهاب وزيارة مكب النفايات في منطقة الفخاري حيث المكتب تحت الانشاء وتم تقديم شرح علمي مفصل عن كيفية الانشاء و كيفية عمل المكب من طرف القائمين علي المشروع ومن ثم تم الانتقال إلي زيارة محطة الترحيل الموجودة في خانيونس و تم تقديم شرح مفصل عن المحطة من حيث الانشاء وكيفية عملها ومن ثم إختتم اليوم الأول بتوزيع شهادات شكر للمرافقين مع المخيم.