صورة الخبر
الأخبار

مكتبة جامعة فلسطين تشارك في معرض غزة هاشم الثاني للكتاب

شاركت المكتبة المركزية في معرض غزة هاشم الثاني للكتاب، الذي نظمته المكتبة العامة في بلدية غزة بمناسبة يوم المكتبة العربية الذي يصادف العاشر من مارس، وبمشاركة 33 مكتبة ودار نشر ومؤسسة ثقافية، وبحضور المهندس نزار حجازي رئيس البلدية، والمهندس رفيق مكي رئيس البلدية السابق، والأستاذ مصطفى الصواف وكيل مساعد وزارة الثقافة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلين لدور النشر المحلية، ولفيف من المهتمين.

وقال رئيس البلدية خلال كلمة ألقاها في افتتاح المعرض أن هذا المعرض يساهم بإعادة نشر الكتاب المطبوع والارتقاء بالثقافة والقراءة في ظل الانقطاع الواضح لدى العامة عن الكتاب والثقافة والعلم لا سيما جيل الشباب، مؤكداً أن التطور التكنولوجي والكتب الإلكترونية يجب أن تكون داعماً للكتاب الورقي وليس بديلاً عنه.

ومن جهته أشار الدكتور موسى أبو سليم عميد المكتبات أن مشاركة الجامعة في معرض الكتاب تأتي انطلاقاً من مسئوليتها تجاه المجتمع المحلي في دعم إحياء القراءة والكتابة والثقافة المغيبة لدى أبناء شعبنا الفلسطيني، مثمناً دور بلدية غزة واهتمامها المستمر في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف مجالات عملها.

يذكر أن مشاركة مكتبة الجامعة اشتملت على عرض أحدث كتبها بالإضافة إلى مجلة الجامعة ومطبوعاتها وعدد من مجسمات المشاريع الهندسية المميزة.