صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنظم فعالية إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني وفاءً للأسرى عهدًا أن نكسر القيد ونعيد المجد

نظمت جامعة فلسطين فعالية إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، بعنوان "عهدًا أن نكسر القيد ونعيد المجد"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 11/4/2018م بحضور الدكتور سالم درويش عميد شؤون الطلبة، والدكتور نهاد بدرية مدير العلاقات العامة، والدكتور إياد أبو فنونة المحاضر في كلية القانون، والأستاذ أشرف حسين مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الأسرى، وعدد من عمداء الكليات والأساتذة والطلبة.

حيث رحب الدكتور نهاد بدرية بالحضور، ونقل لهم تحيات الأستاذِ الدكتور سالم صباح رئيسِ الجامعة، وأكد على أن جامعة فلسطين وهي تُحيي هذه الذكرى، لَتؤكدُ على أنها جامعةُ الوطن (فلسطين)؛ لأنها تتبنى كلَّ الفعالياتِ الوطنية التي تجسد معنى الوَحدةِ والترابط لأبناء شعبنا.

وتأتي هذه الذكرى في ظلِّ التكاتفِ الشعبي، والاصطفافِ الجماهيري، في فعاليات مسيرةِ العودةِ الكبرى، التي جسَّدَ فيها شعبُنا أروعَ صورِ الوَحدةِ الوطنية، ورسمَ لنا لوحةً فنيةً بكلِّ ألوانِ الطيفِ الفلسطيني.

وعندما نتحدثُ عن قضيةِ الأسرى، تبقى كلماتُنا حائرةً، وهي تعبرُ عن معنى السِّجنِ وعذاباته، وتعجزُ أكثرَ عندما تريدُ أن تعبرَ عن بطولاتِ الأسرى وصمودِهم في مواجهة السجان.

هؤلاءِ الأبطالُ الذين صاغوا لنا سيمفونيةَ الحريةِ الجديدة،حتى أصبحوا أيقونةً للصبرِ والعزيمةِ والإرادةِ، وهم في زنازينهم، فحولوا السجونَ إلى جامعات، ونظموا القصائدَ وكتبوا الروايات.

كما تحدث المحرر د. "أبو فنونة" عن عذابات الأسرى داخل السجون، وعبر عن سعادته وافتخاره بجامعة فلسطين التي تضيف لمسة إنسانية بإحياء هذه الذكرى، للتعريف بمعاناة الأسرى، وقال: "إن جامعة فلسطين تقف مع الأسرى قلبًا وقالبًا" وأضاف بأن المخبر عن الأسرى ليس كالمعاين لهذه القضية الكبيرة.

من جانبه عبر الأستاذ "حسين" عن شكره لجامعة فلسطين على تنظيم هذه الذكرى، وأشار إلى أن الوزارة تسعى للحصول على عضويات جديدة مؤيدة لقضية الأسرى، وذلك للانتصار لقضية الأسرى في المحافل الدولية، وفضح جرائم الاحتلال، وكشف ادعاءاته الباطلة، وأضاف بأن العدو يحرم الأسرى من حقوقهم الإنسانية كالتعليم والعلاج وزيارة أهلهم وذويهم.