صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل وفدًا من جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية

استقبل الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة في مكتبه وفدًا من أعضاء مجلس إدارة "جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية" ضم الأستاذة سلوى ساق الله والأستاذ حازم الشوا والأستاذة وداد الصوراني بالإضافة إلى الطاقم التنفيذي في مجموعة غزة الأستاذة إسلام عجور و الأستاذ أيمن العوضي والمهندس حسين مرتجى، وحضر اللقاء معالي الأستاذ فاروق الأفرنجي رئيس مجلس الأمناء والدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للتخطيط.

وقد رحَّب السيد رئيس الجامعة بالوفد الزائر وقدم نبذة تعريفية حول الجامعة وما تتمتع به من امتيازات بين الجامعات والمؤسسات التعليمية، موضحًا العلاقة الوطيدة التي تربط الجامعة بمحيطها الاجتماعي والمؤسساتي، وعلاقاتها الأكاديمية والثقافية مع مختلف المؤسسات والجامعات العربية والدولية.

كما أعرب د. "صبَّاح" عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد تفاعل الجامعة مع المؤسسات المجتمعية بهدف النهوض بالمجتمع الفلسطيني في شتى المجالات، كما أشاد بالتعاون بين الجامعة وجمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية وما نتج عنه من تنفيذ عدة فعاليات كان أخرها تقديم منح دراسية لطلبة الجامعة، متمنيًا استمرار التعاون والتنسيق لخدمة الطلبة وأبناء شعبنا الفلسطيني.

ومن جهتها أبدت "ساق الله" سعادتها بزيارة الجامعة حيث شكرت جامعة فلسطين على حفاوة الاستقبال، وأبدت إعجابها بتطور الجامعة وما حققته من انجازات على الصعيدين المحلي والدولي، واهتمام الجامعة البالغ بالتميز والارتقاء، متمنيةً للجامعة دوام التقدم والتوفيق.

كما قدمت نبذة تعريفية عن الجمعية من حيث نشأتها وعملها ومجالات اهتمامها التي تسعى من خلالها للمساهمة في تنمية المجتمع ثقافيا من خلال برامجها المختلفة، مؤكدةً على مواصلة التعاون المشترك مع جامعة فلسطين للتخفيف عن الطلبة.

وفي هذا السياق أشاد معالي "الافرنجي" بجهود الجمعية، مثمنًا العلاقة الوطيدة التي تربط جامعة فلسطين بمؤسسات المجتمع المحلي، وخصوصًا جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية.

بدوره شكر الأستاذ حازم الشوا إدارة جامعة فلسطين بهيئاتها المختلفة على جهدهم الكبير لخدمة الطلبة، مشيدًا بالتخصصات الموجودة في الجامعة والتي تساهم في تخريج جيل قادر على التنمية والتطوير وتمنى للجامعة مزيدًا من التقدم والنجاح.

وقد كرَّمت جامعة فلسطين المهندس حسين مرتجى والذي فاز مؤخرًا بتمثيل الوطن العربي في المجلس الشبابي لموئل الأمم المتحدة "UN-HABITAT" وقد حصد أعلى الأصوات.

كما كرَّمت جامعة فلسطين مجموعة غزة للثقافة والتنمية لجهودها الكريمة المبذولة في خدمة الطلبة والمجتمع.