صورة الخبر
الأخبار

تحت رعاية جامعة فلسطين افتتاح معرض التراث الفني في مدرسة بلقيس اليمن بمديرية غرب غزة

تحت رعاية جامعة فلسطين افتتاح معرض التراث الفني في مدرسة بلقيس اليمن بمديرية غرب غزة

برعاية كريمة من جامعة فلسطين تم افتتاح معرض التراث الفني في مدرسة بلقيس اليمن بمديرية غرب غزة بحضور الدكتور نادر أبو شرخ مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة، أ.أسامة الهباش مدير الدائرة الفنية، د.أكرم حماد مدير عام الشؤون المالية في وزارة التربية والتعليم، د.احمد الحواجري مدير عام الإرشاد في وزارة التربية والتعليم، أ.أحمد سالم مدير عام الرقابة في وزارة التربية والتعليم، وأ.ناريمان وشاح مديرة المدرسة، وأ.عمار ريحان من دائرة العلاقات العامة بالجامعة ولفيف من أولياء الأمور والطالبات والمعلمات في المدرسة .

ومن جانبه أوضح د. أبو شرخ أن جامعة فلسطين هي جامعة فلسطينية بامتياز تسعى لخدمة ابناء شعبنا في شتى المجالات وهي راعية التميز والإبداع، تسعى دوما لإيصال رسالة العلم والثقافة والفكر إلى كل بيت.

مشيرا إلى ما تتميز به الجامعة من تخصصات ومختبرات خاصة بكلية الطب وعلوم الصحة والصيدلة ومختبرات الحاسوب وكلية الهندسة والحديقة الطبية والمحكمة الصورية والاستديو الإذاعي والتي تهدف إلى ربط الجانب العملي بالنظري مما يساهم في صقل شخصية الطالب المؤهل لخوض غمار سوق العمل، كما وقدم "أبو شرخ " نبذة عن المنح والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة.

وفي كلمته بيّن د.أبوعلي بيّن أن مدارس مديرية غرب غزة دوماً في الطليعة ومن تقدم لتقدم على رأسهم مدرسة بلقيس اليمن التي حصدت المركز الاول على مستوى مدارس وزارة التربية والتعليم، كما وأثنى على دور المعلم الفلسطيني في تربية جيل صاعد فذ قادر على مواجهة صعوبات الحياة بعلمه وعزيمته وعلى تطوير بلاده وتقدمها .

متوجها بالشكر لإدارة المدرسة على تنظيم هذه الاحتفالية وتكريم الطالبات وتشجيعهم على الاستمرار في التفوق من خلال الاحتفال بهم وتقديرهم واعتبرها لفتة طيبة ولجامعة فلسطين على هذه الرعاية الكريمة.

بدورها رحبت مديرة المدرسة وشاح بالحضور واستعرضت عدد من أنشطة المدرسة والمسابقات التي شاركت فيها، وأشارت أن المدرسة تحصل على الدوام على المراكز الأولى في المسابقات والأنشطة المدرسية كما وأثنت على دور المعلمات في تعليم وتثقيف الطالبات في كافة المواد الدراسية وإثراء معلوماتهم التي توسع مداركهم وشكرتهم على ما بذلوه من جهود عظيمة.

وفي نهاية الحفل تم افتتاح معرض فني وتراثي يعرض التراث الفلسطيني والفنون المختلفة واستعرضوا أنشطة المدرسة المتنوعة.