صورة الخبر
الأخبار

استضافت جامعة فلسطين وفدا من الإمديست وممثلي القنصلية الأمريكية بالقدس

استضافت جامعة فلسطين وفداً من مكتب الإمديست بغزة الذي ضم الأستاذ أكرم البغدادي المسؤول التعليمي والأستاذ سامر الجمل مساعد برامج المنح الدراسية والأستاذ عصام مطر ممثل القنصلية الأمريكية بغزة وتم التواصل مع ممثلي القنصلية الأمريكية بالقدس من خلال تقنية الفيديوكنفرنس بحضور د.عبدالكريم المدهون عميد الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور سالم درويش عميد شؤون الطلبة.

حيث رحب (المدهون) بالوفد الزائر وممثلي القنصلية في القدس مؤكداً إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع المؤسسات الدولية التي تتيح الفرصة لطلبة الجامعة الإستفادة من خدماتها التعليمية والتي تساهم في تطوير قدرات الطلبة الذاتية ومهاراتهم الحياتية وتعزيز الثقافة العامة لديهم وربط معارفهم الأكاديمية النظرية والتطبيقية بإحتياجات سوق العمل.

وأكد أعضاء القنصلية الأمريكية عن سعادتهم في عقد هذا اللقاء مع طلبة جامعة فلسطين الذي ضم العديد من الطلبة المتميزين في كليات الجامعة , وبدورها قدمت مسؤولة المنح  في القنصلية الأمريكية عرضاً عن شروط الإلتحاق في الجامعات الأمريكية والبرامج الأخرى التي تقدمها القنصلية والخارجية الأمريكية  ومنها منحة قادة الغد  ومنح قصيرة الأجل لطلبة السنة الأولى في الجامعة.

كما تعهد "البغدادي" بناء على رغبة الطلبة تقديم التسهيلات لطلبة جامعة فلسطين الراغبين بالإلتحاق ببرامج التوفيل.

وفي الختام شكر "المدهون" وفد القنصلية الأمريكية والأمديست وأعرب عن تقديره عن أوجه التعاون مع الجامعة في المجالات التعليمية.

ثم أعربت ممثلة القنصلية عن تقديم دعوة للجامعة ممثلة بعميد الدراسات العليا لزيارة القنصلية بشأن تعزيز أوجه التعاون في مجال برامج الدراسات العليا والخدمات الأخرى والتي ستقدمها القنصلية لطلبة الجامعة.