صورة الخبر
الأخبار

تحت رعاية جامعة فلسطين اختتام مبادرة التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع في اليوم العالمي لذوي الإعاقة

اختتمت جمعية المعاقين حركيًا مبادرة "التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع" في اليوم العالمي لذوي الإعاقة بمحافظة رفح، والتي جاءت بعنوان:

التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع

وذلك خلال وقفة توعوية في مركز المدينة يوم الخميس الموافق 28/12/2017م بحضور وفد من جامعة فلسطين يترأسه الدكتور أكرم شعت مدير فرع خانيونس، والأستاذ أشرف عابدين مدير مديرية التربية والتعليم رفح، وممثلين عن المؤسسات المجتمعية والقوي الوطنية والإسلامية. 

حيث تقدمت الأستاذة منى شعت مدير جمعية المعاقين حركيًا بالشكر الخاص لجامعة فلسطين لما تبذله من جهود تعود بالنفع على المجتمع المحلي عامة، وذوي الاحتياجات والإعاقات الحركية خاصة. 

من جانبه تقدم "عابدين" بالشكر لإدارة جامعة فلسطين على متابعتها لمشكلات الشباب في ظل الظروف الراهنة، وسعيها للوصول دومًا لأعلى درجات الرقي التعليمي والإنساني من خلال برامجها التعليمية. 

بدوره ثمن "شعت" دور الجمعية في السعي دومًا لتوفير حقوق ذوي الإعاقة وتعويضهم نفسيًا أو ماديًا للالتحاق بكواكب المجتمع المنيرة التي تعود عليهم وعلى ذويهم بالفائدة والخير. 

كما أكد على دور جميع المؤسسات الحقوقية والمجتمعية والفصائل تجاه هذه الفئة من مجتمعنا الفلسطيني، والتي وصفها بأنها ليست قليلة في قطاع غزة سواء كانت نتيجة وراثية أو من آثار الصراع الذي يشهده القطاع مع الاحتلال الصهيوني.

وفي ختام الوقفة انطلقت مسيرة للمشاركين في المحافظة لافتتاح أربع جداريات في مراكز المدينة، تتعلق بقوانين السير لذوي الاحتياجات الخاصة.