صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تحتفي بطلبتها من كلية الطب وعلوم الصحة وقسم التمريض بمشاركة وزارة الصحة و جامعات فلسطينية برعاية كريمة من مركز خطوة للتدريب والتطوير

كرمت إدارة جامعة فلسطين ممثلة برئيس الجامعة أ.د."جبر الداعور" طلبة كلية الطب وعلوم الصحة وقسم التمريض بكلية الدراسات المتوسطة وذلك تقديرا لجهودهم الكبيرة التي بذلوها لمشاركتهم في الدراسة المسحية الخاصة لمعرفة الحالة الوبائية من فيروس كوفيد-19 من خلال قياس الأجسام المضادة التي أشرفت عليها وزارة الصحة الفلسطينية "دائرة الطب الوقائي" و بالتعاون مع جامعات فلسطينية محلية.
حيث افتُتح الحفل بحضور كلا من د."أمجد الشنطي " عميد التعليم المستمر وخدمة المجتمع ، د."مجدي ضهير" مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة الفلسطينية ، د."أكرم عطاالله " عميد البحث العلمي ، و أ. "حامد العجلة" مدير مركز خطوة للتدريب والتطوير.
و رحب رئيس الجامعة أ.د." جبر الداعور" بالحضور الكريم كلاً باسمه و صفته ، مقدراً دور عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع على الجهد المبذول من قبل عميدها الدكتور" أمجد الشنطي" في ظل هذه الظروف الاستثنائية ، مشيداً بدور طلبة الجامعة في وصفهم" الجيوش البيضاء" على عطائهم الجليل لنظائرهم من أبناء شعبهم الفلسطيني ، مضيفاً في كلمته أن خدمة المجتمع هي مسؤولية مجتمعية تقع على كاهل حرص أفرادها على مقدراتهم المادية والمعنوية ، مقدراً دور وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهة جائحة كوفيد -19 بالرغم من الحصار المفروض على قطاع غزة.
كما قام الدكتور "مجدي ضهير" بالحديث عن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمحاولة تكثيف الجهود في مواجهة هذا الفيروس ، و أكد في كلمته أن هذه الدراسة هي لرسم السياسات الاستراتيجية التي يمكن اتخاذها لمحاولة حصر هذه الجائحة ، موضحاً أن قطاع غزة هو الأقل دوليا في إحصائيات المرضى والوفيات.
وبدوره أعرب الدكتور "الشنطي" عن شكره لدور وزارة الصحة الفلسطينية على جهودها التي بذلتها في مواجهة فيروس كوفيد- 19 وإتاحة الفرصة لأبناء طلبة جامعة فلسطين للمشاركة في جمع بيانات الدراسة، وأكد أن هذه التجربة كان لها الدور الايجابي في تعزيز العمل المتكامل بروح الفريق لدى الطلبة الفلسطينيين ، وأن مثل هذه المشاركات تعزز من النهوض بتجسيد مشاعر الوطنية لدى أفراد الشعب الفلسطيني.
في حين أضاف " العجلة " مدير مركز خطوة للتدريب والتطوير أن هذه الرعاية جاءت من إيمان المركز في تعزيز وتطوير دور طلبة الجامعة ، والعمل يدا بيد مع الجامعات في توجيه طاقات الشباب فيما يخدم المصلحة العامة.
ومن الجدير بالذكر أن الحفل تخلله مجموعة من الفقرات الثقافية والفنية ، وفي الختام تم تكريم كل القائمين على الدراسة من ممثلي وزارة الصحة وممثلي الجامعات، وطلبة الجامعة.