صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنظم فعالية لإحياء ذكرى يوم الأرض

قامت جامعة فلسطين بتنظيم فعالية ذكرى يوم الأرض، وذلك بحضور كل من الدكتور سليمان وافي عميد شؤون الطلبة، والدكتور المهندس إسماعيل الداعور عميد القبول والتسجيل، والدكتور جميل الأسمر عميد كلية التربية، والأستاذ يوسف الداعور مدير مكتب رئيس الجامعة، والأستاذ أحمد دغمش مدير الشؤون الإدارية، والأستاذ محمد عفانة مدير شؤون الطلبة، وعدد من طلبة الجامعة.
وأكد د. سليمان وافي حرص جامعة فلسطين ممثلةً برئيس مجلس إدارتها السيد كاظم دغمش، و رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جبر الداعور على ضرورة إحياء ذكرى يوم الأرض، مؤكداً أن هذه الذكرى تأتي لتأكيد الثوابت الفلسطينية على تمسكها بالأرض وبالحق الفلسطيني وعدم تنازلنا عن أي شبر من فلسطين، كما استعرض الأحداث التاريخية لهذه الذكرى وكيف أصبحت جزءاً من تاريخنا ومناسباتنا التي نحييها سنوياً، وإننا بحضورنا لزرع أشجار الزيتون في حديقة جامعة فلسطين، نؤكد للاحتلال أنه مهما صادر من أراض، واقتلع من أشجار وقتل من أبناء شعبنا، فنحن باقون على هذه الأرض، نزرعها بأيدينا، أو نرويها بدمائنا، وإن يوم النصر قريب.
ويشار إلى أن يوم الأرض هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 آذار، والذي تعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت سلطات الاحتلال بمصادرة آلاف الدّونمات من الفلسطينيين في الداخل المحتل وسقط خلالها عدد من الشهداء والجرحى.