صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تشارك في فعاليات افتتاح اليوم الأول لهاكثون الشباب

جامعة فلسطين تشارك في فعاليات افتتاح اليوم الأول لهاكثون الشباب

شاركت جامعة فلسطين بالشراكة مع مؤسسةِ إنقاذ المستقبل الشبابي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وشبكة تثقيف الأقران وفريق مطوري جوجل في غزة، وبدعمٍ كريمٍ من الحكومة الايطالية، في انطلاق هاكاثون الشباب 2019 تحت شعار (جسمي – حياتي - عالمي)، بحضور كل من الدكتور نادر أبو شرخ مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور أكرم عطا الله عميد كلية الطب وعلوم الصحة والدكتورة حنان العكلوك عميدة كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسة والادارية في الجامعة، وممثلي عن رعاة الحدث، والفرق الشبابية المشاركة.

بدوره نقل د "أبو شرخ" تحيات رئيس الجامعة أ. د سالم صباح، معبراً عن سعادته لانطلاق هذا الحدث المميز للإبداع من هنا من قطاع غزة؛ لنسمع صوتنا للعالم من خلال إنجازات وإبداعات الشباب، وخلق تنافس بين قطاعات الشباب للخروج بحلول إبداعية للإسهام في تبني مشاريع ريادية للشباب لمساعدتهم على تحقيق ذاتهم .

من جهتها القت أ. هبة زقوت كلمة مؤسسة إنقاذ الشباب والتي أثنت على مدى أهمية هذه الفعاليات التي تركز على تنمية ونهضة المجتمع من خلال الشباب المبدع، مؤكدةً أن ال(هاكثون) يعتبر ميداناً تنافسياً للإبداع والابتكار للإسهام في تطوير مفاهيم صحية والإنجابية والحقوق المرتبطة بذلك، وتشمل هذه المفاهيم: الصحة الإنجابية، الزواج المبكر للقاصرات، تنظيم الأسرة، التغذية السليمة، الصحة النفسية، العنف المبني على النوع الاجتماعي، المساواة الجندرية.

 وفي نهاية الافتتاح قام المشاركين بعرض افكارهم ومن ثم تمت عملية التشبيك فيما بينهم وسيتم استكمال فعاليات هذا الحدث غدا وحتى يوم الثلاثاء الموافق 10-12-2019.