رئاسة الجامعة

كلمة السيد رئيس الجامعة 

إن مستقبل المجتمعات يعتمد على إمكانيات مؤسسات التعليم العالي على إعداد طلاب اليوم بناة الغد.
ومن هذا المنطلق حرصت جامعة فلسطين على أن تكون إضافة نوعية متميزة لجامعاتنا الفلسطينية من خلال خطط أكاديمية وبرامج نوعية منبثقة من فلسفة تعزز لدى الأبناء الأعزاء الثقة بالنفس والشعور بالمسؤولية، من أجل بناء شخصية قادرة على الإبداع والاحتراف في مجال تخصصه.
لقد تميزت جامعتنا باهتمامها الراسخ بالدراسة النظرية والتطبيقية، بهدف ثابت وهو جسر الهوة بين مخرجات العملية الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، الذي بدوره انعكس على فرص العمل والتوظيف لخريجي جامعتنا الذين تميزوا في الامتحانات المهنية (المزاولة)، وحققوا نسباً عالية في ذلك، وكذلك تميزوا في دراساتهم العليا في الجامعات التي التحقوا بها في العديد من دول العالم، كما تمكنت الجامعة خلال سنوات قلائل من تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، كان أبرزها:

  • توقيع اتفاقيات تعاون وتوأمة مع العديد من الجامعات المتميزة على المستويين العربي والدولي، وكذلك هيئات الجودة العربية والإسلامية والدولية.
  • صبحت الجامعة عضواً فاعلاً في اتحاد الجامعات العربية، واتحاد جامعات العالم الإسلامي، والاتحاد الدولي للجامعات.
  • تميزت الجامعة بعلاقاتها مع هيئة الجودة والنوعية في وزارة التربية والتعليم العالي وحصلت على اعتماد لسبع كليات مميزة بتخصصاتها تمنح درجة البكالوريوس، بالإضافة إلى برامج الدبلوم المتوسط.
  • تميزت خطط الجامعة الدراسية لتواكب أحدث ما توصلت إليه العلوم العالمية.
  • حصلت الجامعة على المرتبة الثانية على جامعات قطاع غزة وفق معايير الجودة العالمية لعام 2015م.

ومواصلة لعجلة التطوير والتوسع تسعى الجامعة لفتح تخصصات جديدة تلبي رغبة العديد من طلابنا  وتستجيب لاحتياجات سوق العمل والمجتمع كالإدارة الصحية والتغذية وهندسة المعدات الطبية، مع حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية تساندها تقنيات إلكترونية ضمن نظام أكاديمي وتربوي متطور مهتم بالبناء الفكري والثقافي للطالب وتزويده بأحدث ما توصل إليه العلم من خلال الانفتاح المنهجي على علوم العالم وتجاربه.
أبنـــائي الأعــزاء:لنفتخر بشرف الانتماء لهذه الجامعة المعطاءة، جامعة فلسطين جامعة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، والسعى دائماً للتطوير من أجل شعبنا وأمتنا. أعزائي جيل مستقبل الوطن فلسطين أبارك لكم عامكم الدراسي، وأتمنى لكم دوام التقدم والنجاح.

د. سالم صبّاح
رئيس الجامعة