صورة الخبر
الأخبار

يوم دراسي بين جامعة فلسطين واللجنة الدولية للصليب الأحمر

في إطار التعاون والشراكة بين جامعة فلسطين واللجنة الدولية للصليب الأحمر عقد اليوم الدراسي بعنوان(الرعاية الصحية وقت النزاعات المسلحة في ضوء التحديات الراهنة) .

وافتتح د.عبد الكريم المدهون رئيس اليوم الدراسي بالترحيب بالمشاركين والحضور مؤكذا أن جامعة فلسطين أخذت على عاتقها ألاّ تألُ جهداً في التعاون والشراكة في أي مجال عمل انساني يحقق رسالتها فجاءت هذه الفعالية تجسيداً للشراكة التي نعتز بها مع الأعزاء في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذين لم نجد منهم إلاَ التعاون والعطاء مع الجامعة.

وبدوره قدم د.بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الشكر لجامعة فلسطين التي أتاحت له التحدث في اليوم الدراسي الذي يتناول قضية أساسية تلامس قضايا الشعب الفلسطين وقت النزاعات متمنياً أن يخرج المشاركون بمخرجات تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، كما نقل تحيات د.صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي لجميع الحضور وللدكتور سالم صباح رئيس الجامعة على جهوده الحثيثة في تطوير الجامعة وتميزها .

وبدورها تحدثت (ماريا سوليدات) مفوض بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر معبرة عن بالغ سعادتها وتقديرها للتعاون مع جامعة فلسطين التي تأمل أن تحقق الأهداف المحددة وتقديم حلولاً عملية فعالة للتحديات والمشاكل التي تواجه طواقم العاملين والمرافق الطبية في مجال الرعاية الصحية .

وأوصى المشاركون بضرورة تعزيز التشريعات الوطنية لحماية الرعاية الصحية وقت النزاعات المسلحة.و تعزيز احترام مبدأ تقديم الرعاية الصحية لكل جريح أو مصاب دون أي تحيز أو تمييز على أساس ديني أو عرقي أو سياسي أو أي اعتبارات أخرى وقت النزاعات المسلحة.ونشر الوعي بحيادية عمل الطواقم الطبية.