صورة الخبر
الأخبار

مشاركة جامعة فلسطين في اجتماع اللجنة الفلسطينية التركية

تسعى إدارة جامعة فلسطين لمد جسور التعاون بينها وبين المؤسسات المحلية والدولية، لمواكبة التقدم التقني في كل مجالات البحث العلمي، وقد شارك ممثل جامعة فلسطين أ.د.عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا يوم الأربعاء الموافق 20/10م2017م في اجتماع اللجنة الفلسطينية التركية في مركز (التوبتاك) الذي عقد في تركيا.

          حيث استعرض المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز نشاط المجلس الأعلى للإبداع والتميز، كما قدم أ.د.عبد الكريم المدهون عضو اللجنة الفلسطينية التركية نبذة تعريفية عن جامعة فلسطين مبينًا تميزها في خططها الدراسية، وبرامجها الأكاديمية، ثم أشار إلى الأفكار الإبداعية، وحركة البحث العلمي في غزة رغم الظروف الصعبة التي تحيط بها في ظل الحصار.

       وقد تعهد مركز (توبيتاك) بتمويل المشاريع البحثية المشتركة، وتقديم المنح الدراسية للطلاب، وإجراء أبحاث مشتركة، كما أبدى استعداده لاحتضان الشركات الناشئة في الحديقة العلمية (المدينة الصناعية) التابعة لتوبيتاك، وكذلك استعداده لاستقبال رياديين ومبدعين فلسطينيين في مؤسسة الشباب من طلبة المدارس والجامعات.

        وأكد الوفد التركي أنه سيعقد ورشة عمل في رام الله قريبًا في ضوء تنفيذ بروتوكول التعاون بين الطرفين الفلسطيني والتركي، وسيتم إطلاق نداء مشترك للباحثين في شهر شباط 2018م .