صورة الخبر
الأخبار

جامعـة فلسطـين - فرع خانيونس تستقبل الأسرى المحررين لكسر القيود وأخذ صورهم

استمرار فعاليات الأسرى "ازرع غصناً تكسر قيداً"...

جامعـة فلسطـين - فرع خانيونس تستقبل الأسرى المحررين لكسر القيود وأخذ صورهم

استقبلت جامعة فلسطين بفرعها في خانيونس الأسيرين المحررين من سجون الاحتلال محمد الأغا وابراهيم أبولحية وكان يرافقهم عدد من ذويهم وأسرى محررين وعدد من الشخصيات الوطنية ضمن سلسة الفعاليات الخاصة بالأسرى "ازرع غصناً تكسر قيداً" امتناناً لوفاءهم وذلك لكسر القيد عن صورهم في المعرض الذي أقامته الجامعة بذكرى يوم الأسير والذي كرمت خلاله أهالي الأسرى بفرعها في خانيونس.

وكان في استقبالهم المهندس الأستاذ الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية، والمهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خانيونس، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية والشخصيات الاعتبارية، وجمع من الطلبة.

حيث رحب "نجم" بالحضور، مشيراً إلى أن ما قامت به الجامعة تجاه الأسرى هو عمل يسير أمام تضحياتهم، وما هو إلا تعبيراً لحمل رمزية الوفاء والتمسك بثوابتنا الوطنية الفلسطينية وتنمية روح العطاء في نفوس الطلبة وانعاش الذاكرة في وجدان مؤسساتنا الوطنية.

ومن جانبه هنأ "نجم" الأسرى بالحرية، وشدد على ضرورة توحيد الجهود من أجل مساعدة الأسرى والوقوف بجانبهم وتفعيل قضيتهم محلياً وإقليمياً ودولياً، فيما بارك "خطاب" للأسرى وذويهم وللشعب الفلسطيني بالافراج عنهم، متمنياً أن ينعم كافة أسرانا البواسل بالحرية التامة في القريب العاجل.

ومن جانبها شكرت السيدة أم ضياء الأغا والدة الأسير ضياء والمحكوم مدى الحياة والأسير المحرر محمد الأغا جامعة فلسطين علي جهودها المبذولة لخدمة قضية الأسرى معبرةً عن فرحتها الممزوجة بالألم بتحرير ابنها، ومتمنيةً الافراج القريب عن شقيقه وباقي الأسرى.

بدوره عبر الأسيرين المحررين الأغا، وأبو لحية عن سعادتهم وشكرهم لجامعة فلسطين على دورها تجاه الأسرى وذويهم، مشيدين بأنشطة الجامعة التي جسدت معاناة الأسرى، ومعتبرين أن معرض صور الأسرى بمثابة لوحة فنية حضارية لقهر السجان بكسر القيد.

واختتمت الزيارة بقيام الأسيرين بكسر القيد عن  صورهم وتحريرها داعين الله تعالى أن يكسر قيد جميع الأسرى، وأن ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال في القريب العاجل.

الجدير بالذكر أن معرض الصور الذي أقامته جامعة فلسطين يضم صور لجميع أسري خانيونس تمهيداً لاقامة معرض يضم صوراً لجميع أسرى فلسطين، والأسيرين الأغا وأبو لحية هما أول أسيرين يزوران الجامعة لتحرير صورهم من المعرض ووضعا صوره تعبر عن كسر القيد وقهر السجان ونيل الحرية.