صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين توقع اتفاقية تعاون في البحث العلمي مع المركز القومي للبحوث

وقعت جامعة فلسطين اليوم اتفاقية تعاون مشترك في البحث العلمي مع المركز القومي للبحوث، حيث وقع الاتفاقية السيد كاظم دغمش رئيس مجلس الإدارة نيابة عن جامعة فلسطين، فيما وقع الأستاذ الدكتور يوسف أبو دية رئيس المركز القومي للبحوث نيابة عن المركز، وذلك بحضور كل من الأستاذ فاروق الافرنجي رئيس مجلس الأمناء، والدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، والدكتور حسن حمودة عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني، والأستاذ ابراهيم دغمش المستشار القانوني.

من جانبه أثنى "دغمش" على توقيع اتفاقية التعاون، متمنياً أن تتوج الاتفاقية بنتائج مميزة تساهم في خدمة الطلبة والمجتمع الفلسطيني والعربي والدولي وتطوير كوادره.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن توقيع الاتفاقية جاء نتيجة سعي الجامعة المستمر للارتقاء في المجالات العلمية والبحثية للوصول إلى المستوى المتميز، مؤكداً أنه سيتم توفير المكان والبيئة المناسبة لذلك.

وبدوره أعرب "أبو دية" عن سعادته لتوقيع الاتفاقية مع جامعة فلسطين، مشيداً بدور إدارة الجامعة وسيعها المستمر للمساهمة في تطوير المجتمع ورفده بكل ما هو جديد، وحل مشكلاته وقضاياه، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على برنامج المشاريع والدراسات والأبحاث في مجال العلوم التطبيقية والاجتماعية والتكنولوجية، وتقديم الخبرة والاستشارات العلمية والتكنولوجية للمرافق الاقتصادية بهدف حل ما يعترضها من مشكلات وما يلزم لتطوير أدائها.

وتضمنت الاتفاقية التعاون في مجالات البحث العلمي من خلال تشكيل مجلس للبحث العلمي، يعمل على توثيق الروابط العلمية والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، والاسهام في إثراء المعرفة الإنسانية بكافة فروعها من خلال الدراسات والأبحاث.