صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنظم وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق

نظّمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين اليوم السبت وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 74 على التوالي.

وشارك في الوقفة التي نظمت في مقر الجامعة أعضاء من الهيئة الأكاديمية والإدارية، والعشرات من الطلبة الذين رفعوا صور الأسير القيق ولافتات تضامنيه معه، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج عنه وإنقاذ حياته.

وحيّى الدكتور حسن أحمد عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الجامعة كافة الأسرى في سجون الاحتلال والأسير محمد القيق، مطالباً الجهات الحقوقية والدولية للعمل بالتحرك العاجل وممارسة كافة أشكال الضغط على الاحتلال للافراج عن القيق وإنقاذ حياته، كما طالب فصائل العمل الوطني للتوحد خلف قضية الأسير القيق، وهي قضية كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي كلمتها عبر الهاتف، شكرت الصحفية فيحاء شلش زوجة الأسير القيق جامعة فلسطين على وقفتها التضامنية مع زوجها، داعية كل الفعاليات الوطنية والمؤسسات المحلية لرفع الصوت وزيادة وتيرة التضامن مع زوجها الذي يعاني من تردي حالته الصحية.

وأكّدت أن هذه الوقفة من جامعة فلسطين وعدد كبير من المؤسسات ستثمر حرية، وستكون الطريق الممهدة لوقف استهداف الصحفيين الفلسطينيين أينما وجدوا، مؤكدة أن الهدف من اعتقال الصحفيين إداريًا دون توجيه تهمٍ لهم، هو إسكات الصوت الحر ومنع نقل الحقيقة للعالم، عبر مهنة الصحافة التي يعمل بها الأسير محمد القيق.