صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنظم وقفة تضامنية ضد سياسات العدو الصهيوني بحق كنيسة القيامة

نظمت جامعة فلسطين وقفة تضامنية اليوم الأربعاء الموافق 28/2/2018م بحضور وفد من الكنيسة ممثلًا بالأب ماريو دي سلفا راعي الكنيسة للعائلة المقدسة في غزة، والأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، والدكتور محمود العجرمي النائب الأكاديمي، وسعادة الدكتور عماد حمتو رئيس المعاهد الأزهرية في فلسطين، والأستاذ عماد الفالوجي عضو مجلس الأمناء، والدكتور محمد أبو سعدة عميد كلية القانون ومنظم هذه الوقفة التضامنية، ولفيف من العمداء والأكاديميين والإداريين والطلبة.

 وقد رحب د. نهاد بدرية مدير العلاقات العامة بالحضور، وأكد على أن هذه الوقفة التضامنية تأتي في إطار تجسيد الوحدة الوطنية والتلاحم الأخوي بين المسلمين والمسيحيين؛ لأن مصيرنا واحد في السعي لتحقيق الحرية والعدالة والتسامح، وأننا نرفض سياسات العدو في الاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 من جانبه أشاد الأب مانويل مسلم في مكالمة هاتفية بدور جامعة فلسطين التي تقف إلى جانبنا في هذا العدوان على كنيسة القيامة، وأكد على أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وأن المسيحيين يقفون صفًا واحدًا مع إخوانهم المسلمين ضد سياسات العدو الصهيوني تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما بيَّن د.عماد حمتو رئيس المعاهد الأزهرية في فلسطين أن الإسلام دعا إلى حماية أماكن العبادة من صوامع ومساجد، كما دعا إلى التلاحم والوحدة الوطنية بكل مكوناتها من مسلمين ومسيحيين، والوقوف ضد الظلم والبغي والعدوان.  

من جهة أخرى أكد د. حنا عيسى على أن جامعة فلسطين تعبر بهذه الوقفة التضامنية عن نبضها الصادق تجاه الوحدة والترابط بين مكونات مجتمعنا الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين، وبالتالي فهي لفلسطين جامعة، ونعبر عن اعتزازنا بهذه الجامعة الرائدة.