صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تفوز بمشروع تطوير مهارات طلاب هندسة البرمجيات لدعم تصدير البرمجيات العالمية الممول من صندوق تطوير الجودة

فازت جامعة فلسطين بمشروع "iBridge" لبناء قدرات طلبة برنامج هندسة البرمجيات وربطهم بسوق العمل وتحسين فرص تصدير البرمجيات الي الأسواق العالمية، وذلك ضمن الدورة الثالثة لمنح صندوق تطوير الجودة التابع لوزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من البنك الدولي.

بدوره أوضح الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين أن مشروع iBridge يعتبر من المشاريع النوعية التي فازت فيها الجامعة مؤخرا، حيث جاء المشروع لتلبية حاجة مجتمعية ملحة تساهم في الحد من البطالة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ويسهم في تحقيق نقلة نوعية في عمل القطاعات المترابطة.

وذكر د. صباح أن هذا المشروع يهدف بالأساس إلى تطوير برنامج هندسة البرمجيات في جامعة فلسطين وإيجاد بيئة تعليمية متكاملة من خلال إنشاء مركز التميز لهندسة البرمجيات الأول من نوعه على مستوى المؤسسات الأكاديمية العاملة في قطاع غزة بالشراكة مع شركة Unit One الحاصلة على جائزة أفضل مصدر فلسطيني لعام 2016، إلى جانب تطوير المناهج التعليمية وتعزيز القدرات التخصصية للطواقم العاملة في البرنامج.

وهنأ د. صباح مدير المشروع الدكتور حسن قنوع على الحصول على المشروع. ومن جانبه أكد الدكتور قنوع على أن المشروع سيقدم لطلبة هندسة البرمجيات الدعم المميز خلال الدراسة وتسهيل التحاقهم بسوق العمل من خلال تطوير المناهج والبيئة التعليمية على مدار 3 أعوام مدة المشروع وبالاستعانة بخبراء محليين ودوليين.

الجدير ذكره أن جامعة فلسطين تقدم للمجتمع برنامج هندسة البرمجيات وذلك بهدف إرفاد المجتمع الفلسطيني بالكوادر المختصة والمؤهلة في مجال البرمجيات، والحاصلة على أفضل فرص التعليم والتدريب اللازمة لدعم هذا القطاع الحيوي والمهم.