صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تشارك في المعرض البيئي لسلطة جودة البيئة

شاركت جامعة فلسطين في المعرض البيئي الموسوم بعنوان "نحو تعزيز مفهوم الإنتاج والاستهلاك المستدامين" الذي أقيم في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- تل الهوا بتاريخ 15/1/2018م تحت رعاية سلطة جودة البيئة، ومشاركة عدد من المشاريع الإبداعية، التي تنسجم مع مفاهيم حماية البيئة والإنتاج والاستهلاك المستدامين في قطاعات مختلفة، كالزراعة والإسكان والطاقة والنقل والمواصلات والمياه والصناعة وإدارة النفايات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من القطاعات المختلفة ذات العلاقة.

وقد تم تمثيل الجامعة في المعرض من خلال مجموعة من المشاريع الريادية لطلبة من كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في قطاع النقل والمواصلات والمياه وإدارة النفايات والطاقة، والتي لاقت استحسانًا وإقبالًا كبيرًا من زائري المعرض منذ الساعات الأولى لافتتاحه.

حيث شهد جناح جامعة فلسطين زيارة السيدة م.عدالة الأتيرة رئيسة سلطة جودة البيئة والوفد المرافق لها، وعدد من ممثلي الجامعات والشركات والمؤسسات والجمعيات المعنية والذين بدورهم أشادوا بمستوى المشاريع المعروضة.

وكان في استقبال الزائرين لجناح جامعة فلسطين في المعرض كل من الأستاذ الدكتور عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة، والدكتورة نغم علي حسن، والمهندسة سنابل النخالة، والقائمين على المشاريع المعروضة الذين قدموا شرحًا وافيًا عن مشاريعهم، وكيفية تسويقها والبحث عن سبل التعاون مع الشركات المعنية.

حيث رحَّب الدكتور ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بفكرة إقامة المعرض، وأكد على حرص الكلية على المشاركة في المشاريع التي تخدم المجتمع الفلسطيني بشكل عام، مثمنًا دور إدارة الجامعة في تقديم التسهيلات الكبيرة للمشاركة في المعرض.

كما أشاد الدكتور عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالدور الكبير الذي تبذله كلية الهندسة من أجل الرقي بمستوى طلابها، وأكد على ضرورة استمرار المشاركة في مثل هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في تعزيز قنوات التواصل، وتوطيد سبل التعاون مع كل الجهات ذات العلاقة من أجل خدمة مجتمعنا الفلسطيني وأبنائنا الطلبة.