صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة

استقبلت جامعة فلسطين اليوم الأربعاء الموافق 10/10/2018م وفًدا رفيع المستوى من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية، برئاسة الأستاذ الدكتور وليد صويلح رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية، والمهندس إياد أبو سمرة عضو الهيئة، والدكتور كمال الشرافي رئيس جامعة الأقصى ومستشار السيد الرئيس محمود عباس لحقوق الإنسان، وكان في استقبال الوفد السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سالم صباح والدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والدكتور نادر أبو شرخ مدير فرع الجامعة شمال غزة وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر.
حيث رحب الدكتور سالم صباح بالوفد معربًا عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة. 
وشارك الوفد الزائر للجامعة حفلًا نظمته جامعة فلسطين لتكريم عدد من الطلبة المتفوقين، وتقديم منحة الجامعة الدراسية لعام 2018م تشجيعًا ودعمًا ومساندة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا في غزة.
وفي كلمته أكد رئيس الجامعة على أن النجاح والتميز كان نتاجًا للجد والاجتهاد بفضل الله أولاً، ومن ثم بفضل الآباء والأمهات الذين شجعوا وأسهموا وساندوا ومهدوا كل السبل لهذا النجاح، فهذا النجاح لكم أولاً، وهو نجاح لنا جميعًا ولفلسطين. مشيرا إلى أن هذا النجاح يجب أن يكون حافزًا لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح، من أجل بناء مستقبلكم الواعد بإذن الله . كما وجه رئيس الجامعة تحية شكر وتقدير لفارس المسيرة التعليمية وراعيها معالي وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم لما يبذله من جهود كبيرة في خدمة العلم والتعلم خاصة في مدينة القدس عاصمة فلسطين الأبدية.
كما وتوجه بالتحية أيضا إلى القادة الشهداء الذين كان لهم دور كبير في الحفاظ على مسيرة التعليم  ولأسرنا الأبطال في سجون الاحتلال متمنيا الفرج العاجل لهم. 
من جانبه شكر الدكتور وليد صويلح الجامعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة معبرا عن سعادته الغامرة لوجوده في جامعة فلسطين المتميزة بنجاحها بالرغم من عمرها القصير، إلا أنها حققت إنجازات أصبحت واضحة للجميع وبالأرقام، مقدما التهاني للجامعة  بهذا النجاح وهذا التقدم والتطور، مشيدا بإدارة الجامعة التي تتحلى بحكمة عظيمة وإدارة رشيدة، تسعى لأن تستثمر بحق في التعليم، من خلال تقديم نوعية تعليم لا تقل عن مثيلاتها من الجامعات الإقليمية. هذا الاستثمار الحقيقي الذي سينهي الانقسام، ويعيد للشعب وحدته. 
كما أشار إلى أن الهيئة الوطنية لاعتماد الجودة والنوعية  تسعى بكل قوة برغم  البعد الجغرافي  أن تكون  في قلب غزة، ولن تكون الزيارة الأخيرة، بل ستستمر الزيارات لتحقيق أهداف الهيئة ورؤيتها.
من جهته، أكد الدكتور كمال الشرافي على أن جامعة فلسطين اسمًا يسطر حكاية شعب، مشيرا إلى اعتزازه بالتواجد على أرض جامعة فلسطين، لأنها المؤسسة العريقة التي تحمل اسم فلسطين وبوصلتها موجهة نحو فلسطين، لهذا دومًا نأتي إلى هنا وأيادينا ممدودة للدعم والمساندة للجامعة وإدارتها.  كما وتوجه د. الشرافي بالتحية للدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم الذي أصر على قدوم هذا الوفد الرفيع إلى جامعاتنا في غزة؛ لمتابعة ودعم المسيرة التعليمية. 
واختتمت الزيارة بتكريم الوفد الزائر بتقديم درع التميز والوفاء وجولة للتعرف على مرافق الجامعة شملت معامل كلية الطب والهندسة والحديقة الطبية والمحكمة الصورية ومن ثم التقاط الصور التذكارية.