صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستضيف (الأسبوع التدريبي الخاص بالمناظرات) لطلبة الجامعة

جامعة فلسطين تستضيف (الأسبوع التدريبي الخاص بالمناظرات) لطلبة الجامعة

استضافت جامعة فلسطين بالتعاون مع جميعة الخريجات ونادي المناظرات التابع للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات "الأسبوع التدريبي الخاص بالمناظرات" لطلبة جامعة فلسطين، وذلك ضمن أنشطة مشروع شارك الممول من جمعية الخريجات لتعريف الطلبة بأساسيات المناظرات وأهميتها كأسلوب حواري قائم على إعمال العقل والمنطق في الحوار.

وتحدث منسق المبادرة وممثل نادي المناظرات بجامعة فلسطين م. تامر اليازروي في كلمة الافتتاح عن دور الشباب في إحداث التغيير المجتمعي واستخدام الحوار والمنطق كأداة رئيسية للتغيير، وخلال حديثه قال: إن هذه المبادرة هي حجر الأساس للانطلاق ببدء تنفيذ نادي مناظرات خاص بالجامعة يمثلها في جميع المحافل.

وذكر أ. أحمد أبو سمعان نائب رئيس نادي المناظرات في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات عن رغبة النادي في تأسيس نادي داخل الجامعة يتم رعايته والاهتمام به من قبل المركز الفلسطيني لحل النزاعات، مقدماً شكره لإدارة جامعة فلسطين ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور سالم صباح على تهيئة سبل النجاح لهذا الأسبوع التدريبي.

وبدوره تحدث مدرب فن المناظرات  بشار الغصين، أن هذا الفن يمتلك أدوات الإقناع والمحاججة بشكل عقلاني موضوعي عند طرح أي قضية، ويأخذك من الإطار الصغير الذي كونت فيه أفكارك ومعتقداتك ومفاهيمك حول الحياة، إلى إطار الإدراك الأكبر والوعي الأعمق للأشياء وما يدور من أحداث في هذا الكون أو على الأقل في محيطك المجتمعي.

من جانبه أكد المدرب حمزة الشوبكي، أن أسمى ما يهتم به فن المناظرات، وضع ضوابط لأي حديث أو نقاش مع المخالفين لرأيك وتقبل أرائهم دون تجريح أو محاولة لتغليب رأي على رأي، فالهدف الأكبر هو الوصول للحقيقة من خلال مقارعة الحجة بالحجة والبراعة في إقناع الخصم وتأصيل منهجية الحوار في المناهج التعليمية وأساليب الحياة.