صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تحقق إنجازًا نوعيًا جديدًا يتمثل في زيادة إقبال الطلبة الجدد لعام 2018 – 2019م

حققت جامعة فلسطين إنجازًا نوعيًا في زيادة عدد طلبتها المسجلين الجدد للعام الدراسي2018 – 2019م حيث تجاوز عدد الطلبة المسجلين الجدد 25% قياسًا بالسنوات السابقة، وهذا الإنجاز جاء تتويجًا للنجاحات المثمرة التي تحققها الجامعة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ويعود سبب زيادة إقبال الطلبة للالتحاق بالجامعة لتميزها بالالتزام بمعايير الجودة الأكاديمية، حيثأقامت جامعة فلسطين حدثًا رياديًا دوليًّا (تيدكس جامعة فلسطين)في 26/9/2017مالذي يهتم بنشر الأفكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة، ويهدف هذا الحدث إلى ترويج الأفكار الملهمة للآخرين، من خلال عرض أفكارهم وتصوراتهم من أجل الوصول إلى إحداث تغيير في حياتنا إلى الأفضل. حيث تم احتضان إبداعات الطلبة ومشاركاتهم البحثية ومشاريعهم الريادية.

كماافتتحت جامعة فلسطين الحدث الرياديStartUp Weekend Palestine Uni  الذي نظمته شركة جوجل يوم الخميس الموافق 8/2/2018م برعاية جامعة فلسطين والمجلس الأعلى للإبداع والتميز في قاعة القدس للمؤتمرات والفعاليات العلمية، بحضور المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للتميز والإبداع ومستشار الرئيس محمود عباس.

كما نظمت جامعة فلسطين بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين – الخليل مؤتمر إبداع الطلبة السابع، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9/5/2018 برعاية كريمة من المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وحصلت الجامعة على المرتبة الأولى بين الجامعات المشاركة في مؤتمر الإبداع الذي عقد بالتزامن بين غزة والخليل عبر تقنية الفيديو كنفرنس.

وهذه المؤتمرات والندوات تنمي مهارات الإبداع والتميز للطلبة، وتؤهلهم للالتحاق بالمسابقات المحلية والدولية وحصد نتائج متقدمة.

حيث فاز فريق من طلبة الجامعة بجائزة أفضل مشروع بحثي في فعاليات مؤتمر البحوث الأول الذي عقد في 21 إبريل 2018م في جامعة القدس.

ولا بد من الإشارة هنا إلى الدور الكبير الذي تقوم به رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور سالم صبّاح الذي وجَّه تعليماته لعمادة شؤون الطلبة للقيام بتقديم التسهيلات للطلبة، وتوفير حافلات لنقل طلبة الجامعة مجانًا من جميع محافظات غزة إلى مقرات الجامعة.

وكذلك توفير المنح الدراسية المتنوعة، وإتاحة الفرصة لطلبتها لخوض المسابقات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي بكفاءة وإتقان.