صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تحصل على الاعتماد الأول والنوعي من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتخصص دكتور صيدلى PHARM D

حصلت جامعة فلسطين على الاعتماد الخاص لتخصص دكتور صيدلى PHARM D فى كلية الطب وعلوم الصحة من هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى.
وأكد الأستاذ الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة أن هذا التخصص من التخصصات النوعية والوحيدة على مستوى قطاع غزة والذى سيساهم في رفع مستوى الوعي الصحي من خلال إعداد دكتور صيدلى متخصص. مضيفا أن الكلية تمكنت من استيفاء معايير وشروط هيئة الاعتماد والجودة التي تتعلق بالخطط الدراسية والهيئة الأكاديمية والبنية التحتية للكلية من قاعات دراسية ومختبرات ومراجع علمية.
وأعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لوزير التعليم العالى والبحث العلمى أ.د. محمود أبو مويس الذى نقل مباركته للخريجين وذويهم بهذا النجاح المميز فى فوج فلسطين السابع 2019، حيث يضم كوكبة جديدة من الشباب الفلسطيني الذين هم عماد الوطن وقادة المستقبل.
كما تقدم(صباح) بتقديره إلى هيئة الاعتماد والجودة ولجان التقيم على جهودهم في متابعة الجامعات وتطوير أداءها، وتوجيهاتهم التي ساهمت في جودة برامج الجامعة.
وأوضح صبّاح أن الجامعة سوف تباشر قبول الطلبة الجدد في الكلية وفق الضوابط واللوائح المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً على مواصلة التعاون والتنسيق مع الوزارة بما يحقق متطلبات خطة التنمية الوطنية واحتياجات المجتمع الفلسطيني.