صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تحتفل بتخريج المتدربين في برنامج -بنكي- بالتعاون مع بنك فلسطين

جامعة فلسطين تحتفل بتخريج المتدربين في برنامج "بنكي" بالتعاون مع بنك فلسطين

  نظمت جامعة فلسطين يوم الأربعاء 3/10/2018 احتفالاً بقاعة بنك فلسطين بمدينة غزة لتخريج مجموعة من طلبتها بكلية إدارة المال والأعمال في بنك فلسطين في برنامج "بنكي" بحضور د.عبد الكريم المدهون عميد الدراسات والبحث العلمي ، ود. خالد عيسى عميد كلية إدارة المال والأعمال، ود. علي شاهين أستاذ المحاسبة بالكلية، كما حضر الاحتفال من بنك فلسطين د. ماجد الجدي مدير دائرة التدريب بالبنك ، وأ.حسن سكيك منسق البرنامج.

 حيث تحدث الدكتور عبدالكريم المدهون في كلمة ألقاها نيابة عن الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، مشيداً بالمسؤولية المجتمعية التي يهتم بها بنك فلسطين كأحد المؤسسات الوطنية الرائدة في هذا المجال بما يقدمه البنك من إسهامات في تنمية ودعم المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى دوره كأحد المؤسسات الاقتصادية  المؤثرة في الاقتصاد الوطني، كما تقدم بالشكر إلى إدارة البنك لاختيارها كلية إدارة المال والأعمال بجامعة فلسطين لتنفيذ هذا البرنامج، وكذلك تقدم بالشكر لطلبة الكلية المشاركين في البرنامج على ما أبدوه من تميز وتفوق وانضباط والتزام في فعاليات البرنامج، وهذا يعكس صورة طيبة عن خريجي الجامعة وطلبتها، وتمنى لهم التوفيق في مستقبلهم المهني.

من ناحيته أشاد الدكتور خالد عيسى عميد كلية إدارة المال والأعمال  بالتعاون القائم ما بين بنك فلسطين وجامعة فلسطين، ودور البنك البناء في تنمية وصقل المهارات العملية للطلاب، والبرامج المتميزة التي يقدمها البنك للمجتمع والتي يحتل فيها طلاب الجامعات الفلسطينية الحيز الأكبر من إهتمام البنك، كما تقدم بالشكر للأستاذ الدكتور سالم صباح على الرعاية الكبيرة التي يوليها لأبنائه الطلاب والسعي لتوفير الإمكانيات المتاحة من قبل الجامعة لتخريج طالب متميز قادر على المنافسة في سوق العمل.

من جهته أكد الدكتور علي شاهين أستاذ المحاسبة بجامعة فلسطين أهمية العمل المصرفي وتأثيره على تنمية الاقتصاد الوطني وضرورة وجود كوادر بشرية مؤهلة تستطيع القيام بكل المهام المصرفية وإدارة مؤسساتنا المصرفية الوطنية بما يضمن لها المنافسة في الأسواق العالمية، وذلك يأتى بالتعاون الحثيث ما بين الجامعات والمؤسسات المصرفية الرائدة كبنك فلسطين.

وفي كلمة له أكد الدكتور ماجد الجدي مدير إدارة التدريب ببنك فلسطين على أهمية التدريب وتأهيل الطلاب وتحقيق المواءمة بين الدراسة الأكاديمية والتطبيقات العملية وهو ما يسعى إليه البنك من خلال تنفيذ برنامج "بنكي" ، مشيرًا إلى أن بنك فلسطين يوجه سنوياً ما بين 5-6% من أرباحه إلى برامج المسؤولية الإجتماعية والتي تغطي مجالات مختلفة في المجتمع الفلسطيني يأتي على رأسهما التعليم والتدريب. كما أشاد د. الجدي بالمستوى المتميز لطلاب جامعة فلسطين المشاركين بالبرنامج، وشكر الطاقم الأكاديمي للجامعة على المستوى المتقدم للطلاب.

وألقى ممثل الطلاب خلال الحفل الذي تم في نهايته توزيع الشهادات على المتدربين، كلمة شكر فيها إدارة بنك فلسطين على الجهود المتميزة في إقامة البرنامج وكذلك المدربين  المتميزن القائمين على الدورة، مشيدًا بالمحتوى العملي والتطبيقي للبرنامج ، وكذلك تقدم بالشكر لرئاسة الجامعة وعمادة كلية إدارة المال والأعمال على رعايتهم لأبنائهم الطلبة.