صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين بالتعاون مع هيئة المستقبل للتنمية تنظمان منصة شبابية لفتيات قياديات من فلسطين (pop youth)

جامعة فلسطين بالتعاون مع هيئة المستقبل للتنمية تنظمان منصة شبابية لفتيات قياديات من فلسطين (pop youth)

نظمت اليوم جامعة فلسطين بالتعاون مع هيئة المستقبل للتنمية منصة شبابية بعنوان " فتيات قياديات من فلسطين" بحضور الأستاذة عائشة أبو شقفة المدير التنفيذي لهيئة المستقبل للتنمية، والأستاذ عمار ريحان ممثل برنامج تميز في الجامعة.

حيث رحب "ريحان" بالحضور من هيئة المستقبل للتنمية، وطلبة برنامج تميز، مثمنًا دورهم في إنجاح فعاليات هذا الحدث.

من جانبها توجهت الأستاذة "أبو شقفة" بالشكر لجامعة فلسطين ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور سالم صباح على استضافته لهذا الحدث.

حيث تضمن الحدث عرض نخبة من الفتيات اللواتي حققن نجاحات في الحياة رغم الصعوبات التي واجهتهن. في ظل الواقع الذي يأخذ ربيع شبابنا لخريف التيه، إلا أن الإصرار على مواصلة الطريق هو السبيل لتحقيق الأهداف.

من جانبها تحدثت أ. لينة أبو سمرة عن مواجهتها لمرض السرطان، حيث كانت تأخذ جرعات الكيماوي في أثناء اختبارات الثانوية العامة، ومع ذلك حققت إنجازًا في الحصول على درجة 84 % في مرحلة الثانوية العامة، وتحدثت أ. نعمة وادي المخرجة للأفلام السينمائية عن حياتها والصعوبات التي واجهتها رغم صغر سنها؛ إلا أنها واصلت طريقها نحو النجاح للوصل إلى تحقيق حلمها والعمل في مجال الإخراج للأفلام. 

        كما استعرضت الأستاذة هبة أبو فول وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفقدت أباها وأخاها وأختها، وكانت تحلم أن تدرس الإعلام، وتحقق حلمها بالمثابرة والمواصلة لطريق العلم، وتضمنت المنصة مجموعة من قصص النجاح للفتيات الفلسطينيات.

واختتم اللقاء بفقرة فنية ترفيهية، وسط تفاعل من الحضور.