صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطـين تنظم مؤتمر الريادة والتميز

جامعة فلسطين تنظم مؤتمر الريادة والتميز

  نظمت جامعة فلسطين مؤتمرًا للبحث العلمي والإبداع بعنوان :" الريادة والتميز"، تحت رعاية الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين ، وإشراف الدكتور عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي ورئيس المؤتمر، بمشاركة المهندس عدنان سمارة مستشار الرئيس، والدكتورة آمال حمد وزيرة المرأة، عبر الفيديوكونفرنس، وبحضور الوزير إبراهيم أبو النجا محافظ محافظة غزة، ولفيف من الأساتذة والمحاضرين وطلاب الجامعة.

وقد سبق بدء المؤتمر افتتاح معرض المشاريع التي قدمها طلاب الجامعات في مبنى الخوارزمي، حيث عبر الوزير " أبو النجا " عن سعادته بهذا الإبداع الفكري لطلبة الجامعة ، ومن ثم تجول في مرافق الجامعة وسجل مقابلة صحفية في استوديوهات كلية الإعلام بالجامعة تحدث خلالها عن المؤتمر الطلابي وعن دور جامعة فلسطين في الارتقاء بمستوى طلابها.

من جهتها عبرت الوزيرة حمد عن فخرها بطلاب وطالبات جامعة فلسطين، مثمنة دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع الفلسطيني والارتقاء بشبابه.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة المشاركين  ورعاة المؤتمر والإعلان عن المشاريع الفائزة وهي:

من كلية الطب مشروع/ Compliance of dental staff with infection Control practices in primary health care centers in Gaza Strip.

كلية التغذية مشروع/ Vancomycin – Resistant Enterococcus spp. (VRE) from Chicken cloacal Swap in Gaza Strip Poultry farms.

كلية الصيدلة مشروع/ Synthesis of Biocompatible Gold nanoparticles using natural phytochemical as anti-neoplastic therapy

كلية الهندسة مشروع/ Porous Concrete Caps for Infiltration Boreholes

كلية تكنولوجيا المعلومات مشروع/ A Mobile Application for help Blind People to Identify the Objects.

يذكر أن مؤتمر الإبداع والتمييز نظم برعاية كل من جامعة فلسطين، والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، وجمعية كرداش، وجمعية الخريجات في قطاع غزة، ومركز تصوير الأعمال، وفريق مطوري جوجل في غزة، ومجلس التشغيل الفلسطيني.