صورة الخبر
الأخبار

المركز القومي للبحوث ينفذ حملة للكشف عن سرطان المعدة بالتعاون مع جامعة فلسطين

نفذ المركز القومي للبحوث حملة لفحص سرطان المعدة بالتعاون مع جامعة فلسطين حيث أشار الأستاذ الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة إلى أهمية مكافحة الأمراض المزمنة لاسيما السرطان والعمل على رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع، ومنوهاً بأن الجامعة تعمل مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة للحد من انتشار تلك الأمراض .

وفي سياق منفصل أشار "صبّاح" بأن هذه الحملة تأتي تماشيا مع فلسفة ورسالة الجامعة للمحافظة على المسؤولية المجتمعية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع غزة المحاصر، وبهدف تحسين الأداء الطبي، والكشف المبكر لمرض سرطان المعدة.

وبدوره تحدث الدكتور أشرف الكرد مدير المركز القومي للبحوث بأن حملة الكشف عن سرطان المعدة تأتي ضمن الأنشطة الذي يقوم بها المركز، بهدف الكشف عن مرض السرطان ومحاولة إيجاد الحلول، والسيطرة عليه، والحد من انتشاره، وتوعية كافة شرائح المجتمع.

ونوه "الكرد" بأن الحملة اقتصرت على الفئة التي تحمل فصيلة دم A"" حيث حققت الحملة نجاحاً كبيراً.

وفي سياق منفصل أشار الكرد بأن المركز قد نفذ حملة سابقة تهدف للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وقد وعد بتنفيذ حملة للكشف عن سرطان الرئة وكذلك حملة للكشف عن سرطان القولون .

ومن الجدير ذكره بأن الحملة تعتبر هي الأولي من نوعها في قطاع غزة، التي لاقت نجاحاً كبيراً على المستوى العلمي وتوعية شرائح المجتمع، وأشار "الكرد" بأن المركز سيقوم بتزويد المؤسسات الحكومية والمستشفيات بكافة النتائج المتعلقة بالفحوصات التي تمت والمتعلقة بمرض سرطان المعدة.