صورة الخبر
الأخبار

افتتاح فعاليات الحدث الريادي StartUp Weekend Palestine Uni

افتتحت جامعة فلسطين الحدث الريادي StartUp Weekend Palestine Uni الذي نظمته شركة جوجل الخميس الموافق 8/2/2018م برعاية جامعة فلسطين والمجلس الأعلى للإبداع والتميز في قاعة القدس للمؤتمرات والفعاليات العلمية، بحضور المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للتميز والإبداع ومستشار الرئيس، والأستاذ الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، والدكتور كمال الشرافي رئيس جامعة الأقصى وممثل فخامة الرئيس لحقوق الإنسان، ولفيف من رؤساء الجامعات والمؤسسات الوطنية والشخصيات الاعتبارية، وعمداء البحث العلمي.

وقد رحب الدكتور "صبّاح" بالحضور كل باسمه ولقبه في رحاب جامعة فلسطين، وبيَّن أن الجامعة تحتضن الأفكار الريادية، والمشاريع الإبداعية التي تحقق طموحات الشباب، وتفتح لهم بارقة الأمل في مستقبل واعد مشرق، كما أكد على دعم الجامعة المتواصل لكل الأفكار والمواهب التي من شأنها أن تسهم في خدمة المواطن الفلسطيني، كما قدّم شكره للقائمين على تنظيم هذا الحدث وخاصة د. نغم حسن، وأ.أسعد التيان، وأ.أحمد صقر والفريق المنظم لهذا الحدث.

كما أشار إلى أن تنظيم هذا الحدث يهدف للاستماع إلى الأفكار الإبداعية، واكتشاف المواهب الشبابية، التي ستحظى بدعم واحتضان ورعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميز، كما يأتي هذا الحدث استجابة طبيعية لطموحات الشباب الذين يحلمون بمستقبل أفضل، وأنه يوجد هنا في غزة شباب يبحثون ليبدعوا ويسهموا في الحضارة الإنسانية امتدادًا لماضيهم، وإحياءً لأمجادهم، وتجسيدًا لطموحاتهم، يحذوهم دائمًا الأمل بمستقبل أفضل.

بدوره قدم المهندس "سمارة" نبذة تعريفية عن المجلس وأهدافه وإنجازاته، مؤكدًا على أن المجلس على استعداد تام لاحتضان وتمويل الأفكار النيرة، مهما كانت تكلفتها، كما أبدى إعجابه بجامعة فلسطين بما تحتضن من إمكانات ومختبرات وأروقة في كلياتها وأقسامها المتنوعة، وعبر عن شكره لجامعة فلسطين الراعية لها الحدث الريادي، الذي يسعى لعرض المواهب الإبداعية، والأفكار التي تخدم التنمية المجتمعية في كل مناحي الحياة. وعبر عن استعداد المجلس الأعلى للتميز والإبداع لتبني الأفكار وتمويلها ماديًّا لترى النور في فتح مشاريع ريادية ومتميزة للشباب الفلسطيني.

وقد بدأ المشاركون بعرض أفكارهم على الجمهور والخبراء، تمهيدًا للتصويت عليها، وقد تم عرض أكثر من 52 فكرة أمام الجمهور، وبعد التصويت، حازت 18 فكرة على أفضل الأفكار التي تم عرضها. وتم تشكيل الفرق للبدء في تنفيذ الأفكار الريادية والمشاريع الإبداعية. علمًا بأنه ستستمر فعاليات هذا الحدث خلال يومي الجمعة والسبت.