صورة الخبر
الأخبار

سفير الجمهورية الصينية يزور جامعة فلسطين

استقبلت إدارة  جامعة فلسطين سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين تشن شينغ شونغ، ونائبته وطاقم السفارة الصينية في فلسطين، حيث رافقهم  في الزيارة معالي الوزير الدكتور كمال الشرافي مستشار فخامة الرئيس محمود عباس لحقوق الإنسان.

وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة المهندس " عماد الأغا " و رئيس جامعة فلسطين الأستاذ  الدكتور" سالم صباح " ، ولفيف من النواب وعمداء الكليات و الأكاديمين.

بدوره أعرب "الأغا " عن مدى أهمية هذه الزيارة وقيمتها للجامعة، كما تحدث عن تاريخ دولة الصين وعن قدم العلاقات بين دولة فلسطين وجمهورية الصين.
و رحب " صباح " ، بالوفد الزائر مؤكداً على عمق العلاقات الصينية الفلسطينية ، مقدماً شكره العميق للصين حكومةً وشعباً ودعمهم الدائم  على موقفهم للشعب  الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
 من جانبه، شكر السفير الصيني” تشن شينغ تشونغ”، إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال ، كما أوضح أن هذه الزيارة ما هي الا لتعزيز العلاقات بين فلسطين والصين.
كما  التقي السفير مع مجموعة من طلبة الجامعة  وأوضح عن رغبته في  تعزيز جسور التعاون الأكاديمي ، بتنظيم زيارات مرتقبة تجمع رؤساء الجامعات الفلسطينية بنظرائهم في الجامعات الصينية، والتبادل الأكاديمي وتبادل الطلاب و المخيمات الصيفية التي تعقد في الصين وسيشارك بها طلبة الجامعات الفلسطينية ، الذي يقدم منح دراسية لطلبة فلسطين سنوياً و يتيح الفرصة أمام 15 باحثاً فلسطينياً  للمشاركة في مشاريع بحثية بالتعاون مع الجامعات الصينية.
وفي نهاية الزيارة، قدمت الجامعة درع تذكاري للوفد الصيني   كما قام الوفد الزائر بتقديم هدايا تذكارية لإدارة الجامعة وتم اصطحاب الوفد في جولة تعريفية لمرافق الجامعة شملت المحكمة الصورية والعيادة القانونية ومسرح الجريمة وعيادات طب الأسنان.