صورة الخبر
الأخبار

اختتام فعاليات الحدث الريادي الكبير StartUp Weekend Palestine Uni

اختتمت جامعة فلسطين راعية الحدث الريادي StartUp Weekend Palestine Uni الذي نظمته شركة جوجل السبت الموافق 10/2/2018م في قاعة القدس للمؤتمرات والفعاليات العلمية، بحضور المهندس عماد الأغا رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، والمهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للتميز والإبداع ومستشار الرئيس، والدكتور كمال الشرافي مستشار الرئيس، ولفيف من عمداء الكليات والخبراء والشخصيات الاعتبارية.

وقد رحب الأستاذ الدكتور "عبد الكريم المدهون" بالحضور كل باسمه ولقبه في رحاب جامعة فلسطين، وأكد على أن الهدف من هذا الحدث الإبداعي هو التعرف على أصحاب الأفكار الإبداعية والريادية من فئة الشباب من مختلف الجامعات الفلسطينية مما يسهل عمل المجلس الأعلى الذي يمثل المظلة الرسمية الوطنية احتضان هذه الأفكار ورعايتها.

كما أكد على دور الجامعة المتميز في احتضان تلك الأفكار الريادية والمشاريع الإبداعية التي تحقق طموحات الشباب الفلسطيني، كما قدّم شكره للدكتور سالم صبَّاح رئيس الجامعة الذي قدَّم كل التسهيلات لإنجاح هذا الحدث، وشكر المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز على عطائه المتواصل، ودعمه لتحقيق طموحات الشباب الواعد، للقائمين على تنظيم هذا الحدث.

ثم بدأت الفرق المشاركة بعرض أفكارها أمام لجنة التحكيم برئاسة أ.د.عبد الكريم المدهون وعضوية د.محمد عوض، وأ.نسب الشوا.

وقد فاز بالمركز الأول فريق (خزانتي) من جامعة فلسطين في قسم البرمجيات، والمركز الثاني فريق (Flow to charge) من جامعة الأزهر في الطاقة البديلة.

كما فاز بالمركز الثالث فريق (Edusic) من جامعة فلسطين، والذي يتحدث حول فكرة تعليم  اللغة الإنجليزية للأطفال باستخدام الموسيقى لتعزيز حبهم للغة، وإيصال المعلومات بشكل تفاعلي.

والمركز الرابع فريق (Engme) من جامعة فلسطين في الهندسة المدنية، والذي يتحدث عن تطبيق متخصص لحساب الكميات المتعلقة بمواد البناء اللازمة للمهندسين.

وفي ختام الحدث تم تكريم الفائزين والمشاركين والمتطوعين الذين أسهموا في إنجاح هذا الحدث الريادي، كما قدم رئيس الجامعة درعًا تكريميًّا للمهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للتميز والإبداع، علمًا بأن جميع المشاريع المقدمة كانت متميزة، وتستحق الرعاية والاهتمام والمتابعة والاحتضان وتقديم كل الدعم لها؛ لترى النور لأجل خدمة للمجتمع.