صورة الخبر
الأخبار

اجتماع مجلس الأمناء 01-2018

عقد مجلس الأمناء اجتماعه الأول  للعام 2018م برئاسة معالي السيد/ أ.فاروق الأفرنجي وذلك اليوم السبت الموافق 10/02/2018 م في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا في مقر مكتب مجلس الأمناء - قاعة الاجتماعات- في الجامعة.

بداية رحب معالي السيد فاروق الأفرنجي رئيس مجلس الأمناء بأعضاء مجلس الأمناء، ثم ناقش المجلس تقرير الدكتور/ سالم صبّاح - رئيس الجامعة-  حول مسيرة الجامعة الأكاديمية والإدارية، وانتظام الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017/2018 يوم 05/02/2018م. وأشار إلى أن الجامعة قد حصلت على اعتماد كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحياتية.

كما احتضنت الجامعة حدث Startup Weekend الذي تنظمه جوجل برعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميز وجامعة فلسطين، وانطلقت فعاليات الحدث يوم الخميس الساعة 2:30 بتوقيت القدس الموافق 08/02/2018م. علمًا بأن الحدث ينظم بوقت واحد في حوالي 56 دولة، وقد بلغ عدد المتسابقين في الحدث أكثر من 60 شابًا، وتم اختيار أفضل 18 فكرة مشروعًا، وما زال الحدث مستمرًا، حيث سيتم تحديد المشاريع الخمسة الفائزة اليوم السبت، علمًا بأن المجلس الأعلى للإبداع والتميز سوف يقوم بتبني واحتضان المشاريع الفائزة وأي مشاريع ذات قيمة.

كما تم التوافق مع اتحاد معلمي الوكالة وتقديم عروض للتجسير لحملة الدبلوم العاملين في سلك التعليم. وقد أثنى المجلس على مجهودات إدارة الجامعة.

وقد نوقش نظام شؤون الموظفين في الجامعة، وتم تشكيل لجنة برئاسة معالي السيد فاروق الأفرنجي- رئيس مجلس الأمناء- والأستاذ الدكتور/محمد شبات- نائب رئيس مجلس الأمناء، وكل من الدكتور/ عماد أبو دية، والأستاذ/ حليم الحلبي أعضاء مجلس الأمناء للعمل على إعداده وتنظيمه وفقًا للنظام الأساسي للجامعة.

كما عرض مشروع المكتبة الرقمية لجامعة فلسطين، وتشكلت لجنة لمتابعة إنشاء المكتبة الإلكترونية. وتم مناقشة كل القضايا التي تم تداولها، وتم أخذ جيمع الملاحظات والقرارات اللازمة لدعم مسيرة الجامعة.